القائمة الرئيسية

الصفحات

مكونات السوستة | عملية تصنيع السحابات | تطبيقات السحابات

 السوستة عبارة عن قفل أو أداة تثبيت تُستخدم عادةً لعمل وصلات دائمة وشبه دائمة بين ألواح الملابس والمفاصل التي يمكن فكها وتثبيتها. إنه جهاز شائع لربط حافتي القماش مؤقتًا. إنها وظيفية بحتة وكذلك زخرفية في بعض الأحيان. تم تقديم "السحاب" في عام 1893 في معرض شيكاغو العالمي ثم باسم "Clasp Locker". في البداية ، خلال الثلاثينيات من القرن الماضي ، كانت السحابات عبارة عن عناصر في ملابس الأطفال لمساعدتهم على ارتداء ملابسهم بسهولة أكبر. ظهرت السوستة في الاهتمام العام في عام 1937 من خلال مصممي الأزياء في فرنسا الذين استخدموها على سراويل الرجال. يتم استخدامه في الملابس والأمتعة والحقائب الأخرى والسلع الرياضية ومعدات التخييم وغيرها من الأغراض اليومية.

تصنيع السحابات

أهداف السوستة:

الأهداف الرئيسية للسحابات هي:

  • لزيادة أو تقليل مدى الانفتاح لتقييد أو السماح بمرور العناصر.
  • للانضمام إلى لوحين من الثوب أو عزلهما ، كما هو الحال أمام الفستان أو التنورة.
  • لفصل أو إرفاق لوحة قابلة للفصل من الثوب عن أخرى ، كما هو الحال في التكيف بين البنطال والسراويل القصيرة.
  • لتزيين عنصر.

مكونات السوستة:

1 - تمديد الشريط العلوي
2 - توب ستوب
3 - سلايدر
5 - شريط
4 - سحب علامة التبويب
6 - عرض السلسلة
7 - توقف سفلي
8 - تمديد الشريط السفلي
9 - عرض شريط واحد
10 - دبوس الإدخال
11 - صندوق التجنيب
12- فيلم التسليح

يشتمل الجزء الأكبر من السوستة على عشرات أو مئات من الأسنان البلاستيكية أو المعدنية الدقيقة الشكل والمثبتة بقطعتين من شريط القماش. يمكن أن تكون هذه الأسنان إما فردية أو مصنوعة من لفائف لا نهاية لها ، تُعرف بالعناصر. يتحرك شريط التمرير بجانب صفوف الأسنان التي يجب تشغيلها يدويًا. تتشابك الشبكة على شكل Y داخل شريط التمرير أو تفصل الصفوف المتقابلة لأسنان السوستة ، بناءً على اتجاه حركة شريط التمرير. في بناء السوستة ، إما السوستة المتسلسلة حيث يتم استخدام مجموعتين من الأسنان المتشابكة أو سحابات الملف حيث يتم استخدام الملفات التي يتم ربطها بشريط من شريط القماش.

حجم سحاب:

تتوفر السحابات في مجموعة من الأحجام مثل 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 12 ، وما إلى ذلك ، وهي معايير صناعية ولا تقلد أي أبعاد للسحّاب ، ومع ذلك ، كلما كان السحاب أكبر الحجم ، أقوى السوستة. يشير طول السحاب إلى طول السحاب بين أعلى نقطة في المحطة العلوية وأقصى نقطة أسفل نقطة التوقف السفلية. 

عملية تصنيع السحابات:

1. نسج نسيج النسيج: عادةً ما يتم استخدام القطن أو بعض الخيوط المخلوطة الأخرى في كل من السداة واللحمة لنسج نسيج ضيق في نول الإبرة لإنتاج ضفيرة منسوجة. يجب معالجة السوستة من خلال عمليات النسج والقطع واللف قبل التضفير الكامل للحافة للسحّاب.

2. تشكيل سلسلة السوستة: يتم تغذية الراتنج (إذا كان بوليستر) في آلة التشكيل بالحقن لتشكيل خط متعرج.

3. رأس منزلق بسحاب وسدادة طرفية: يتم إدخال المعدن أو سبائك الألومنيوم في آلة الصب بالقالب لإنتاج منزلق وسدادة نهائية بالحجم والأشكال المطلوبة.

4. النشر والتركيب: شريط القماش وسلسلة الزمام متصلان معًا باستخدام ماكينة خياطة. بعد ذلك ، يتم تركيب وتعديل السدادة العلوية والسفلية للسحاب والمنزلق.

تطبيقات السحابات:

فيما يلي التطبيقات الشائعة للسحابات في مناطق مختلفة.

  • ملابس السيدات والأطفال: سلك حشو ملف (CFC) ، ملف بدون سلك (CH) أو سحابات غير مرئية ؛ يتم استخدام سحابات مغلقة في الغالب.
  • السترات والمعاطف: معدنية أو مصبوبة بنهاية مفتوحة أو سحابات فاصلة ثنائية الاتجاه.
  • البنطلونات: ثلاثة ملفات من نوع السلم (LFC) ، CFC مع قفل تلقائي ، سحابات مغلقة.
  • الدنيم والملابس الكاجوال: سحابات معدنية متينة ذات طرف مغلق.
  • عناصر الأمتعة: CFC هو الأكثر استخدامًا. تُباع السحابات في لفات طويلة السلسلة والمنزلقات بشكل منفصل.

تعليقات