القائمة الرئيسية

الصفحات

مختلف أنواع الأزرار والسحابات للملابس

 
الأزرار

الأزرار:

الزر عبارة عن قرص صغير ، مستدير عادةً ، يتم إرفاقه عادةً بقطعة من الملابس لتأمين فتحة أو للزخرفة. الأزرار هي أكثر أنواع أدوات التثبيت شيوعًا ، وتتألف من قرص أو كرة أو قفل على شكل قبة مثبتة في لوحة واحدة من القماش ويتم ربطها بلوحة أخرى من القماش عن طريق سحبها من خلال عروة. إنه الأكثر شيوعًا مصنوعًا من البلاستيك ، ولكنه أيضًا من الصدف ، الذي يؤمن قطعتين من القماش معًا. يمكن تصنيعها من مجموعة متنوعة من المواد ، مثل المواد الطبيعية مثل قرن الوعل والعظام والقرن والعاج النباتي والعاج والصدف والخشب ؛ أو مواد تركيبية مثل السليلويد والباكليت والزجاج والمعادن والبلاستيك. البلاستيك الصلب هو المادة الخام الأكثر استخدامًا لتصنيع الأزرار.

 أنواع الأزرار المستخدمة في الملابس:


1. أزرار الساق: تحتوي هذه الأنواع من الأزرار على قضيب صغير أو حلقة مع ثقب يعرف باسم ساق بارزة من الجانب الخلفي للزر ، والتي يتم من خلالها خياطة خيط الخياطة للانضمام إلى الزر.

2. الأزرار المغطاة: في هذا النوع ، تكون الأزرار بشكل عام مغطاة بالقماش ولها لوحة خلفية مميزة تحمي القماش فوق المقبض. 

3. أزرار مسطحة: تحتوي هذه الأزرار على فتحتين أو أربعة فتحات في الزر يتم من خلالها خياطة خيط الخياطة لتأمين الزر. يمكن تأمين الأزرار المسطحة عن طريق زر.

4. الأزرار المصنوعة من القماش: يتم إنتاجها عن طريق تطريز أو حياكة غرز ضيقة فوق مقبض يسمى شكل.

5. أزرار الماندرين: هذه الأنواع من الأزرار تشبه المقابض وهي مصنوعة من أوتار معقودة معقدة. هذه الأزرار هي مكون رئيسي في ثوب الماندرين ، حيث يتم إغلاقها بحلقات.

أحجام الزر:

يختلف حجم الزر حسب استخدامه. عادةً ما تكون أزرار القميص أصغر حجمًا والمسافة بين الأزرار أقل ، لكن أزرار المعطف أكبر نسبيًا في الحجم ومتباعدة. يتم التعبير عن أحجام الأزرار عادةً بـ "lignes" (40 لتر = 1 ″). على سبيل المثال ، قميص الرجال الرسمي له حجم زر 16 لترًا (10.16 ملم) وسترة البدلة الرجالية لها حجم زر 32 لتر (20.32 ملم).

عراوي:

يمكن العثور على كل من حلقات الأزرار وفتحات الأزرار بشكل فردي وفي مجموعات. تمتد حلقات الأزرار عادة إلى ما وراء حافة القماش ، بينما يتم قطع العراوي في لوحة القماش نفسها. هناك ثلاثة أشكال قياسية للعراوي مثل المستطيلة والبيضاوية وثقب المفتاح. عادةً ما يكون عدد فتحات الأزرار مساويًا لعدد الأزرار ، ولكن غالبًا ما يكون لأساور القميص عدة فتحات حتى يتمكن مرتديها من اختيار فتحة الزر التي توفر ملاءمة أفضل. تحتوي معظم الثقوب على نوع شريط عمودي من الخياطة في كلا الطرفين والذي يشار إليه باسم "بارتاك" ، والذي يقوي نهايات العروة.

السحابات :

تتكون الأشرطة الحساسة للضغط ، على سبيل المثال ، Velcro® ، من شريطين منسوجين من النايلون ، أحدهما مغطى بخطافات رفيعة والآخر بحلقات رفيعة. عندما يتم الضغط على سطحي الوبر معًا ، تتشابك الخطافات مع الحلقات مما ينتج عنه سطح مغلق يساوي حجم الشريط.

نظرًا لأن أي جزء (خطاف أو حلقة) من جانب واحد سيتم تثبيته في أي جزء من الجانب الآخر ، يتم استخدامه لأربطة قابلة للتعديل مثل إغلاق الأصفاد والكاحلين على الملابس المقاومة للماء. يمكن فتحه وإغلاقه بسهولة حتى أثناء ارتداء القفازات.

الثقوب والأربطة:

غالبًا ما تحتاج الملابس إلى ثقوب صغيرة على شكل ثقوب لأغراض عديدة مثل شوكات المشابك على الأحزمة ، وظهور أربطة عند الخصر أو حول القلنسوات ، وللتهوية ، وللاستخدام مع الأربطة كمثبت . توجد أحجام متنوعة من الثقوب مناسبة للاستخدام النهائي ونوع الملابس ، ومن الأهمية بمكان أن تكون المادة التي يتم ربطها بها كبيرة بدرجة كافية.

تعليقات