القائمة الرئيسية

الصفحات

 الدينيم هو رمز وواحد من أكثر المنتجات شهرة في صناعة النسيج التي تجذب جميع الفئات العمرية. في تاريخ المنسوجات والملابس ، لم يلق أي قماش آخر مثل هذا القبول الواسع مثل الدنيم وهو نسيج الأجيال الذي يرتديه الناس من جميع الطبقات والأعمار. الدينيم هو نسيج قطني ، وقد يكون أكثر المقالات التي يُنظر إليها في الأناقة اليوم. يتم قطع الدنيم وخياطته في مجموعة متنوعة من أنواع الملابس المناسبة لجميع الأعمار والمواسم والأحداث. يتوفر الدنيم اليوم بألوان الأزرق الداكن والكاكاو. لكل منها تأثيرات متنوعة ناتجة عن الغسيل.

"الدينيم" مرادف لكلمة "جينز" منذ زمن سحيق. من غير الواقعي فصل كلمة واحدة عن الأخرى. جينز الدينيم هو الشكل الأكثر شيوعًا لملابس الدنيم.

تشير كلمة "دينيم" إلى لون ، ولا تشير إلى نوع القماش. يتم مزج التظليل النيلي مع مجموعة كبيرة من الأشكال المختلفة ، على سبيل المثال ، الأزرق أو الداكن أو الأبيض أو الداكن ، لإعطاء مجموعة متنوعة من الأشكال. في البداية ، كان الجينز يستخدم كملابس مريحة ؛ ومع ذلك ، يدخل الجينز الدينيم حاليًا إلى غرف اجتماعات المنظمات الكبيرة باعتباره "شكلًا بسيطًا". في الماضي ، كان يُنظر إلى ملابس الدنيم على أنها ملابس عطلة نهاية الأسبوع. لكن الأفراد يرتدونها الآن للعمل وكذلك التجمعات.

الآن الدنيم هو الملابس الأنيقة للجميع. تأتي أزياء الدنيم اليوم في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط والقوام. لا شك أن ملابس مصممي الأزياء أكثر تكلفة نسبيًا ، ومع ذلك فهي مبررة في معظم الأحيان بغض النظر عن التكلفة.

هناك بعض الأسباب القوية التي تجعل بعض الناس يرغبون في إنفاق المزيد على شراء الدنيم الشهير أكثر من الأشياء المعتادة التي يمكن الوصول إليها في السوق. السبب الرئيسي هو الجودة. الأقمشة وطرق الخياطة وأنماطها خاصة يستخدمها المصممون. تضمن ماركات المصممين أن تكون ملابسهم مناسبة لعملائهم. يتم إطلاق العديد من الاتجاهات الجديدة في كل موسم من قبل العلامات التجارية المصممة وهي جنون بين الرجال والسيدات والأطفال. الأنماط الجديدة والمبتكرة والأشكال الجميلة والأشكال المختلفة هي أحدث الخيارات لتلبية رغبة كل عميل.

تقدم الدنيم للأطفال مجموعة متنوعة من الملابس. يعتبر الجينز الرقيق ، والجينز المطمس ، والجينز المحبوب ، والجينز المظلل ، واللباس الداخلي من أكثر الأنماط إثارة للأطفال.

الدنيم

ما هو الدنيم؟

الدنيم عبارة عن نسيج قطني من التويل 3/1 صلب ومتين ، منسوج من خيوط السداة المصبوغة باللون النيلي وخيوط الحشو البيضاء ، بأوزان 14 أونصة لكل ياردة مربعة. الدينيم عبارة عن خامة قطنية صلبة تواجه الاعوجاج حيث تمر اللحمة تحت خيطين أو أكثر من السداة. ينتج هذا النسيج القطني تضليعًا من الزاوية إلى الزاوية يميزها عن البط القطني. الدنيم الأكثر شهرة هو الدنيم النيلي ، حيث يتم تلوين الخيط الملتوي بينما تترك سلسلة اللحمة بيضاء. يعتبر أيضًا نسيج العمل الجاد والتعبير عن تمرد الشباب والمفضل لدى رعاة البقر الأمريكيين.

يمكنك أيضًا قراءة: عملية تصنيع الدنيم والجينز

الدنيم خامة قطنية قوية تستخدم عادة في صناعة الجينز ، وزرة ، وغيرها من الملابس. لصنع قماش الدنيم ، تمر اللحمة (الأوتار المسطحة) تحت لفتين أو أكثر (خيوط عمودية). هذا الإجراء يصنع التضليع المائل للدينيم الذي يميزه عن البط القطني ، وهو نسيج قطني آخر.

أنواع الدنيم:

على الرغم من أن الدنيم الأول كان عبارة عن مادة مصنوعة من القطن بنسبة 100٪ ، إلا أنه يمكنك الآن الحصول عليه في مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك الخلطات التي تمنحك نفس المظهر الرائع من الدنيم القطني بنسبة 100٪ مع بعض المكونات غير العادية. ينشأ مظهر الدنيم الفريد من اللون الأزرق النيلي الغني في بعض الظل المنسوج مع خيوط بيضاء لإضفاء العمق الذي يتشارك فيه الأفراد مع الدنيم. اليوم ، لم تعد بعض أنواع الدنيم تستخدم اللون النيلي ، ولكن بدلاً من ذلك بدرجات مختلفة مع الأوتار البيضاء المقيدة ، مما يوفر الدنيم في قوس قزح من الظلال.

يتم الآن مزج القطن على نطاق واسع مع الليكرا والبوليستر واللايوسل والكتان وما إلى ذلك لتطوير أنواع خاصة من الدنيم. على الرغم من أن معظم الإنتاج العالمي لجينز الدنيم لا يزال من القطن بنسبة 100٪ ، إلا أن سوق الدنيم المرن هو أحد أسرع قطاعات صناعة الجينز نموًا. أصبحت خلطات القطن التي تستخدم كلاً من الليكرا والبوليستر ، والتي تجمع بين خصائص القوة والتمدد ، أكثر شيوعًا ، خاصة في أوروبا. هذا الاتجاه ينمو أيضًا بشكل كبير في أجزاء أخرى من العالم.

يتم تصنيف أنواع الدنيم على نطاق واسع على النحو التالي:

  • الدنيم الجاف
  • الدنيم Selvage
  • تمتد الدنيم
  • بولي الدنيم
  • دنيم قطن رامي
  • الدنيم العضوي  


 1. الدنيم الجاف:

الدنيم الجاف أو الخام ، بدلاً من الدنيم المغسول ، هو نسيج دنيم لا يتم غسله بعد تلوينه أثناء تكوينه. هذا الدنيم يسمى أيضا الدنيم الخام. يتم غسل معظم الدنيم بعد تكوينه في قطعة من الملابس بهدف نهائي محدد وهو جعله ألطف وإزالة أي انكماش قد يجعله غير مناسب بعد أن يغسله المالك. على الرغم من غسله ، فإن الدنيم غير المصقول يكون أحيانًا مضللًا "مضللًا" لتحقيق مظهر خشن. جزء كبير من المطالبة بالحصول على الدنيم الجاف هو أنه بمرور الوقت سوف يتلاشى النسيج في طريق الدنيم المتعثر بالمنشأة الصناعية. مع الدنيم الجاف ، على الرغم من ذلك ، يتأثر هذا التمويه بجسم الفرد الذي يرتدي الجينز والتمرين في حياته اليومية.

هذا يجعل ما يشعر به العديد من عشاق الجينز ليكون مظهرًا فريدًا من نوعه أكثر من الجينز المجهد. لتشجيع الإجراء المزعج الشائع ، يمتنع عدد قليل من مرتدي الدنيم الجاف كثيرًا عن غسل الجينز لأكثر من 6 أشهر ؛ ومع ذلك ليست هناك حاجة لطمسها. يتواجد الدنيم الجاف بشكل شائع في خطوط الدنيم الفاخرة ، ويتحدث عن تخصص صغير في السوق بشكل عام.

2 - الدنيم Selvage:

الدنيم Selvage (ويسمى أيضًا selvedge denim) هو نوع من الدنيم الذي يشكل حافة منتظمة مثالية لا تنفصل. يتم تقديمه بشكل عام في الحالة غير المغسولة أو الخام. عادة ، تقع حواف الحلفة على طول الثنية الخارجية للجينز ، مما يجعلها واضحة عند ارتداء الأكمام. على الرغم من أن الدنيم الحلفة ليس مرادفًا تمامًا للدينيم غير المغسول ، فإن قرب الحلفة يشير عادةً إلى أن الدنيم المستخدم ذو جودة أعلى. نشأت كلمة "Selvage" من تعبير "selfedge" وتدل على أن الدنيم مصنوع على أنوال النقل القديمة. تنسج هذه الأنوال نسيجًا بخيط متقاطع واحد (اللحمة) يتم تمريره ذهابًا وإيابًا على طول طول الترباس. بينما تدور اللحمة مرة أخرى في حافة الدنيم فإنها تصنع هذا "selfedge" أو الحلفة. Selvage مغرية لأن الحافة لا يمكن أن تمزق مثل الجينز منخفض الجودة الذي يحتوي على لحمة منفصلة تترك حافة مفتوحة يجب خياطتها. اقتراب النقل هو عملية نسج إضافية مملة ينتج عنها الدنيم من نسج أكثر إحكامًا مما ينتج عنه نسيج أثقل وزنًا يتحمله. تنسج أنوال النقل جزءًا أصغر من القماش ، وبهذه الطريقة يتطلب الأمر قطعة قماش ممتدة لصنع بنطلون جينز (حوالي 3 ياردات). لتضخيم العائد ، يستخدم منشئو الجينز المعتاد النسيج على مسافة كاملة من حافة الحلفة.

عند النقطة التي يتم فيها رفع الكم ، يمكن رؤية حافتي الحلفة ، حيث يتم خياطة الدنيم معًا. تُخيط حافة الحلفة عادةً بخيط ملون: أخضر ، أبيض ، كستنائي ، أصفر و (الأحمر هو الأكثر شهرة على نطاق واسع). استخدمت مصانع الأقمشة هذه الأشكال لفصل الأقمشة.

3. سترتش الدنيم:

غالبًا ما يكون الدنيم المرن حوالي 98٪ قطن و 2٪ سباندكس للحصول على لمسة من هذا الامتداد البسيط الذي نحبه ككل. يوفر هذا المزيج سهولة رائعة في الحركة وفي نفس الوقت بعض الدعم لتلك "مناطق المشاكل" مثل الوركين أو الفخذين. يُعد الجينز المرن أحد أسرع القطاعات تطورًا لمصنعي الجينز للسيدات.

4. بولي الدنيم:

مزيج البولي مخصص للأفراد الذين يحبون مظهر الدنيم لكنهم يفضلون خلطات البوليستر التي تغسل وتجف بسرعة وتكون أخف وزناً وأكثر أناقة إلى حد ما. كقاعدة عامة ، يتحدث هؤلاء عن قطاع أعمال أكثر رسوخًا إلى حد ما ، ولكن من ناحية أخرى يكتشفون دعمًا لبدلات الجينز وما إلى ذلك عندما يُقصد بالمظهر أن يكون "أنيقًا ولكن سهل المنظر".

5. رامي قطن الدينيم:

تم العثور على الدنيم القطني رامي في مجموعة متنوعة من التوليفات ، مع اختلاف كبير في القيمة. رامي عبارة عن ألياف نباتية غالبًا ما يتم تضمينها لأنها تقلل التجعد وتضيف لمعانًا فاخرًا على القماش. ومع ذلك ، فهو ليس صلبًا مثل القطن ، لذلك يجب مزجه مع هذه المادة الأكثر تأصلاً بهدف الوقوف كمواد الدنيم.

6. الدينيم العضوي:

يتم تصنيع الدنيم العضوي من القطن العضوي بنسبة 100 في المائة ، وهو مصنوع لإنقاذ الأرض. استهلاك القطن واستخدام المبيدات في زراعته يمكن أن يضر بالأرض. يتم استبعاد جميع المواد الكيميائية من عملية صنع الدنيم العضوي. يتم استخدام العناصر البيئية مثل نشا البطاطس بدلاً من ذلك.

تعليقات