القائمة الرئيسية

الصفحات

المواد الخام المستخدمة في صناعة الملابس الجاهزة

 هل تعتقدين لمرة واحدة أن ما أرتديه اليوم؟ كيف يصنعه وما الذي يستخدم في صنعه؟ صنع الناس القماش لآلاف السنين. نرتديها ونزين منازلنا بها. لكن عندما ترى ملصق يقول قطن أو حرير أو نايلون ، هل تعرف ماذا يعني ذلك؟

المواد الخام هي المادة الأولية التي تستخدم كمدخل لعملية الإنتاج من أجل التعديل اللاحق وتعديلها في النهاية إلى سلعة نهائية. تعتبر المواد الخام مادة فريدة في أي صناعة ملابس موجهة للإنتاج. لتصنيع قائمة الملابس من المواد الخام المستخدمة في صناعة الملابس مثل النسيج ، والغزل ، وخيوط الخياطة ، والأزرار ، والحواف ، وعلامات التعليق ، والملصقات ، إلخ.

المواد الخام

المواد الخام لصناعة الملابس:

اختيار الألياف في صناعة الملابس:

يمكن تصنيف متطلبات النسيج إلى أربع فئات: الجمالية (المقبض ، الستارة ، اللمعان ، إلخ) ؛ الأداء في الاستخدام (العناية السهلة ، التمدد ، الراحة ، ميل بيلينغ ، مقاومة التآكل ، إلخ) ؛ الصورة والتكلفة ، والتي يمكن تقسيمها إلى تكلفة الألياف أو الغزل وتكلفة معالجة النسيج النهائي. كل هذه العوامل لها تأثير يعتمد على نوع الملابس وموقعها في السوق أو نقطة السعر. على سبيل المثال ، فإن القماش الذي سيتم استخدامه في بدلة رسمية للسيدات لمنزل علامة تجارية مرموقة سيكون له قيمة عالية من حيث الجماليات والصورة ، وسيكون أقل حساسية للأداء أثناء الاستخدام ، وسيكون غير حساس للتكلفة إلى حد كبير. من ناحية أخرى ، فإن الجينز الذي يحمل العلامة التجارية لمتجر متعدد الأقسام سيكون ذا قيمة عالية فيما يتعلق بمتانته وتكلفة منخفضة أكثر من قيمته الجمالية وصورة علامته التجارية. 

 الأقمشة هي مركز التحليل بدلاً من الألياف أو الخيوط أو الملابس لأن الأقمشة تمثل مفترق طرق في سوق الملابس. تحتوي الخيوط والألياف على مجموعة متنوعة منخفضة نسبيًا ولكن يصعب تفسيرها حتى يتم تحويلها إلى قماش. الملابس عبارة عن مزيج معقد من التصميم والشكل ، والذي يخفي الدور الذي تلعبه المواد المكونة. على النقيض من ذلك ، فإن الأقمشة محدودة العدد ويمكن رؤيتها من طرفي سلسلة التوريد ويمكن التعرف عليها من قبل الجميع. يتم تحديد أداء الألياف في سوق الملابس بشكل أساسي من خلال ثلاثة عوامل:

  • تتطابق الخصائص المتأصلة للألياف نفسها مع الجمالية والتكلفة والاحتياجات الأخرى لكل نسيج.
  • كيف يمكن تحسين خصائص الألياف بسهولة واقتصادية من خلال المعالجة في شكل خيوط أو قماش.
  • كيف تمتزج الألياف جيدًا مع الألياف الأخرى لتعزيز خصائص النسيج بشكل عام.


الخيوط:

الخيوط هي عناصر الخيوط الفورية المستخدمة في صناعة الأقمشة المحبوكة والمنسوجة. الخيط هو خيط مصنوع من ألياف مغزولة أو ملتوية أو خيوط ملتوية. الألياف ذات أطوال قصيرة تتراوح من 1/2 إلى 20. يعتمد طول وقطر الألياف على نوعها ومصدرها الطبيعي.

قماش:

النسيج هو المادة الخام الأساسية لصناعة الملابس. لا تؤثر جودة القماش على جودة الملابس فحسب ، بل تؤثر أيضًا على نعومة عملية الإنتاج. لا يمنح إنتاج الملابس من الأقمشة عالية الجودة الراحة لمن يرتديها فحسب ، بل يساعد أيضًا في العمل السلس لعمليات التصنيع ويؤدي إلى ملابس خالية من العيوب. يمكن تصنيف مواصفات الأقمشة وغيرها من المواد الخام المستخدمة في تصنيع الملابس إلى مجموعتين: خصائص الأقمشة وخصائصها. تمثل خاصية النسيج أبعادًا مادية مثل الساحات والأرطال وما إلى ذلك ، بينما تشير خاصية النسيج إلى استجابة النسيج عند تطبيق قوة خارجية عليه مثل الاستطالة والمرونة والانكماش وقوة التماس وما إلى ذلك. هذه مقاييس للتفاعلات لظروف ديناميكية. الخصائص هي التغيرات الفيزيائية أو الكيميائية في النسيج الناتجة عن تطبيق قوى خارجية. خصائص الإجهاد والانفعال هي مصطلح آخر يستخدم للدلالة على الخصائص. هناك ثلاث وجهات نظر لتحديد متطلبات النسيج:

  • وجهة نظر المستهلك
  • وجهة نظر منتج النسيج
  • وجهة نظر منتج الملابس


تكمن أهمية المستهلك بشكل حصري في المظهر المرئي وجماليات وخصائص النسيج القابلة للارتداء ؛ قيم المتانة والفائدة والأسلوب. تهتم الشركة المصنعة للملابس بخصائص العمل في إنتاج الملابس وتكلفة تصنيع الملابس. إذا كان صانع الملابس عاملاً وظيفيًا أو مصنعًا يبيع الملابس بالتجزئة بشكل مباشر أو غير مباشر للمستهلكين ، فسيكون مهتمًا بجميع قيم المستهلك. إذا كان صانع الملابس متعاقدًا ، فهو معني فقط بتكلفة الإنتاج. في حالة مصنع النسيج ، فإنه يهتم بخصائص عمل إنتاج الملابس.

الديكورات والاكسسوارات:

على الرغم من أن الأقمشة هي المادة الخام الرئيسية لصناعة الملابس. لجعل الملابس جمالية ووظيفية ومطلوبة تجاريًا ، يتم استخدام أنواع مختلفة من الديكورات والإكسسوارات. الملابس هي مجموعة من القماش والاكسسوارات. بدون الزخارف والإكسسوارات ، يبقى الثوب غير مكتمل. يعتبر الخيط المتأرجح من القطع الضرورية التي يتم استخدامها بشكل كبير في صناعة الملابس. تلعب خيوط الخياطة دورًا مهمًا في صناعة الملابس الجاهزة في قطاع الملابس الجاهزة. أنواع مختلفة من الملحقات المستخدمة في الملابس. بعضها جزء من الملابس مثل الأزرار والسحابات والتطريز ، بينما يستخدم البعض الآخر لتزيين وتحسين مظهر المنتج ، مثل الترتر والتطريز. تعتبر هذه الإكسسوارات من إكسسوارات الملابس لأنها تشكل جزءًا لا يتجزأ من الملابس. عادة ، بخلاف الأقمشة ، تسمى هذه المواد المستخدمة في صناعة الملابس زخرفة وملحقات.

تعليقات