القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية تجهيزات الملابس لقسم المشترين

ما هو تركيب الملابس؟

يشير تركيب الملابس إلى مدى جودة تأكيد الثوب لشكل الجسم البشري ثلاثي الأبعاد. التركيب هو عملية تبدأ قبل قطع أول قطعة نمط وتستمر طوال عملية البناء الكاملة لأي ثوب. الملابس الجيدة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجسم الإنسان على الأكثر من أجل إرضائه.

تركيب الملابس

أهمية تركيب الملابس:

تشكل الملابس الواجهة بين جلد الإنسان والبيئة البشرية. لا تتمتع الملابس بوظيفة جمالية فحسب ، بل تعمل أيضًا كحماية ضد العوامل المناخية مثل الإشعاع البارد والشمس. قد تكون وظائف الحماية الأخرى للملابس مرتبطة بالعوامل الكيميائية والبيولوجية والتأثير الخارجي. تركيب الملابس هو مطلب أساسي لاختيار المشتري. في هذه المقالة ، سأناقش أهمية مختلفة لتناسب الملابس لاختيار المشتري.

الملاءمة هي العلاقة بين أبعاد الجسم وأبعاد الملابس. يتم تحقيق التوافق الجيد عندما يشعر الأشخاص بالراحة في الملابس ويمكن أداء المهام بشكل جيد. قد يؤدي ارتداء الملابس الفضفاضة إلى وقوع حوادث لأن الملابس يمكن أن تعلق في الآلات على سبيل المثال. قد تؤدي النوبة الضيقة إلى تقييد الحركة أو ضغط الجلد غير المريح.

يعتبر تحديد الملاءمة الصحيحة مسألة صعبة ومعقدة بالنسبة للشركات ، لأنه لا يوجد رقمان متماثلان. غالبًا ما يتساءل العملاء عن سبب كونهم حجمًا واحدًا في علامة تجارية واحدة ولكن حجمًا آخر في علامة تجارية مختلفة ؛ هذا ببساطة لأنه لا يوجد حجم موحد في الصناعة ، وسوف تصمم كل علامة تجارية لشكل وطول شخص معين. على وجه الخصوص ، تواجه شركات الكتالوج والشركات عبر الإنترنت مشاكل تتعلق بالملاءمة لأنها تحاول تطوير قوالب أنماط تناسب غالبية عملائها وتقليل العوائد. يجب إجراء الشيكات بانتظام للبحث عن الأنماط ذات العائد المرتفع ، خاصة قبل تقديم الطلبات المتكررة. إذا كان النمط يحتوي على نسبة عالية من المرتجعات ، فيجب أن يتبع التحقيق ويجب إعادة فحص المخزون ، لأنه ربما تم فقدان شيء ما في جلسات التركيب أو تدقيق الجودة ، ويجب تجربة أكبر عدد ممكن من الملابس لإعادة - تقييم الملاءمة. لقد عرفت عوائد تصل إلى 50٪ على عناصر الموضة ، ولا يمكنك دائمًا الوثوق بالأسباب التي قدمها العميل لإرجاع العنصر. قد يكون مناسبًا ، ولكن يمكن للعميل أن يقول بسهولة إنه لم يعجبه اللون.

حقيقة أن الثوب يقيس مخطط المقاسات بالضبط لا يعني أنه مقبول للملاءمة ، لأن بعض العيوب لا تظهر عادة عندما يكون الثوب مسطحًا على الطاولة ، وخاصة ما نشير إليه بميزان الملابس ، مما يشير إلى مشكلة في الملاءمة بين قطع النمط المختلفة ، مثل الجزء الخلفي والأمامي من الثوب ، والتي يمكن أن تكون طويلة جدًا أو قصيرة جدًا مقارنة بالقطعة الأخرى. العيوب الأخرى هي طبقات غير متوافقة ، أو لا يوجد امتلاء كافٍ أو الكثير من الامتلاء ، والبطانات غير مناسبة بشكل صحيح ، والأكمام مائلة جدًا للأمام أو مائلة للخلف ؛ تظهر هذه العيوب فقط عند تجربة الثوب.

يجب أن تكون جلسات الملائمة لأي منتجات جديدة إجراءً ثابتًا ينظمه مراقب الجودة ويتم تنسيقه مع قسم الشراء. يجب أن تكون أكبر عدد ممكن من العينات جاهزة للتركيب في نفس الوقت ، حيث يسهل على جميع المعنيين تخصيص وقت لجلسة واحدة أطول بدلاً من جلسات عديدة موزعة على عدة أيام. النماذج المستخدمة غالبًا ما تكون موظفين من أقسام أخرى ، والذين يتعين عليهم متابعة عملهم الخاص ، بالإضافة إلى مساعدتك في التركيبات ، لكن معظم مديري الأقسام يدركون أن إعارة موظفيهم تفيد الشركة ، ولكن علبة من الشوكولاتة في عيد الميلاد سيكون موضع تقدير من قبل كل من النموذج والمدير. هذا يذكرني بحقيقة أنه يجب أن يكون لديك العديد من النماذج في وضع الاستعداد ، في حالة زيادة الحجم الذي تستخدمه عادةً (الكثير من الشوكولاتة) ، أو في إجازة مرضية ، أو في عطلة.

تتمثل الخيارات الأخرى في استخدام وكالات عارضات الأزياء أو مجموعة من العارضات ، والتي قد تكون أقل صعوبة في تنظيمها ولن تحصل على أي تعليقات حول مدى ملاءمة الملابس أو مدى عدم ارتياحها. ليس هناك حقًا بديل لتجربة الملابس على الجسم ، والوضع المثالي هو أن يكون لديك عارضون داخليون ، يمكن استدعاؤهم ، إذا لزم الأمر ، في وقت قصير.

نظرًا لأن الملاءمة مهمة جدًا ، تستخدم العديد من الشركات قواطع الأنماط ، التي تنشئ قوالب أنماط لإرسالها إلى مصانعها. تعتقد شركات أخرى أن أفضل حل للمصانع هو تطوير قوالب النماذج الخاصة بها ، أو غالبًا ، يمكن أن يكون مزيجًا من الطريقتين. كملاحظة أخيرة ، حيث يجب على الموردين المحتملين أو وكلائهم أيضًا حضور الجلسات المناسبة ، يكون من الأفضل كثيرًا إذا كانت هناك مشكلة ويمكنهم رؤيتها بأنفسهم. هنا ، تلعب المهارات في إدارة الوقت دورًا مهمًا ، حيث يوجد الكثير من الأشخاص المعنيين. بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، لا يوجد ضمان بشأن الملابس التي يحبها عملاؤك والتي ستبيعها بعوائد منخفضة ، ولكن جلسات التجهيز هي أداة مهمة للغاية للمساعدة في الحفاظ على حصة شركتك في السوق.

تعليقات