القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء مصنع ملابس للمبتدئين

إنشاء مصنع ملابس:

لقد تلقيت العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي تسأل عن "كيفية بدء عمل تجاري للملابس على نطاق صغير" والعديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة ببدء الأعمال التجارية في صناعة الملابس. يبدو أن معظم مرسلي البريد الإلكتروني جدد تمامًا في صناعة الملابس. أعتقد أن هذه المقالة ستكون مفيدة للراغبين في إنشاء مصنع للملابس على نطاق صغير.

إنشاء مصنع ملابس


قبل البدء في أي عمل ، يجب على الجميع إعداد خطة مشروع. إذا كنت مهتمًا حقًا بإنشاء مصنع للملابس ، فيجب أن يكون لديك خطة عمل كما هو الحال في أي حالة أخرى. بادئ ذي بدء ، عليك أن تقرر نوع الملابس التي تريد تصنيعها. ثم يتعين عليك إجراء بعض الأبحاث حول السوق ومن ثم يتعين عليك تحديد شريحة السوق التي تعتقد أنك ستستهدفها. ثم عليك اختيار بعض المشترين المحتملين والتحقق من مصداقيتهم في السوق.

المتطلبات الأساسية لإنشاء مصنع للملابس:

  • حدد المنتج.
  • حدد ميزانيتك.
  • ضع قائمة بالآلات. (حسب المنتج والميزانية)
  • ضع قائمة بالعملاء المحتملين وابدأ في الاتصال بهم. سيرشدك خبير.
  • السوق المستهدف للبيع. (حدد ما إذا كنت تريد البيع مباشرة أو العمل)
  • هدف الإنتاج حسب البيع والميزانية.
  • اختر المكان المناسب ، المكان الذي توجد فيه وحدات الملابس بالفعل. لذلك سوف تحصل على الموظفين بسهولة.
  • ابدأ تشغيل الوحدة ، وسوف يستغرق إعدادها من 2 إلى 3 أشهر. أنت بحاجة إلى 1 من الموظفين ذوي الخبرة الذين يمكنهم التعامل مع العمال.


إلى جانب العوامل التالية التي يجب مراعاتها أثناء بدء وحدة ملابس جديدة ، نناقش أدناه.

اختيار فئة المنتج المناسبة:

يمكن أن يلعب تحديد تصنيف المنتج الذي سيتم التركيز عليه أثناء إنشاء صناعة الملابس دورًا مهمًا. في البداية الأولى لبدء وحدة الملابس ، لا ينبغي النظر في الأنواع المختلفة من الملابس مثل القمصان والبولو والمنتجات المنسوجة في نفس الوقت ويجب النظر فقط في ملف تعريف منتج واحد أو اثنين.

تقدير متطلبات الإنتاج:

سيكون من المفيد أن يكون لديك فكرة عن كمية الملابس التي يمكن إنتاجها يوميًا حتى يكون ذلك مفيدًا في التخطيط المستقبلي بناءً على الميزانية وطلب العميل. هذا يستلزم عملية تحديد القدرة الإنتاجية للصناعة.

تحميل النبات:

يتم تعريف تحميل المصنع على أنه تخصيص العمال أو الآلات للمعالجة المستقبلية لأمر من خلال النظر في تسلسل العمليات كما هو الحال في ورقة المسار وتسلسل الأولوية واستخدام مراكز العمل. يحدد التحميل حجم الحمل الذي يجب أن يكون لدى كل مركز عمل في فترة مقبلة مما ينتج عنه جداول تحميل تشير إلى تقييم ساعات العمل والماكينة اللازمة للحصول على جداول الإنتاج الرئيسية مع العمالة المتاحة وساعات الماكينة في كل جدول تخطيط على المدى القصير .

دراسة القدرات:

دراسة السعة هي تقييم صناعة الملابس أو عملية التصنيع أو الآلة أو المشغل لتقدير الحد الأقصى لمعدل الإنتاج.

 الهدف من دراسة القدرات هو:

لاكتشاف الانحراف بين معدل الإنتاج الفعلي وقدرته
لتقييم أسباب التباطؤ في الإنتاج الفعلي
لتحقيق الإنتاج الفعلي الأقرب إلى طاقته الفعلية باستخدام الأساليب المناسبة وتقليل وقت الخمول

هناك أنواع مختلفة من السعة المتاحة للمصنع:

السعة القصوى - عدد الساعات المتاحة في وقت معين في ظل الظروف العادية.
القدرة المحتملة - السعة القصوى المعدلة من أجل الكفاءة المتوقعة.
السعة الملتزم بها - إجمالي الساعات المخصصة مسبقًا للإنتاج خلال فترة زمنية معينة.
السعة المتاحة - يُعرف الفرق بين السعة الملتزمة والسعة المحتملة بالسعة المتاحة.
السعة المطلوبة - ملابس SAM ضرورية لتصنيع حجم محدد في فترة زمنية معينة.

حساب السعة:

ضع في اعتبارك مثال خطة القطع التالية:

القيود المفروضة على أحجام الطبقات هي:

أقصى ارتفاع للطبقة = 15 طيات
الحد الأقصى لطول الملابس = 4 قطع من الملابس
الوقت اللازم لوضع طبقة واحدة من القماش = دقيقة واحدة
وقت الوسم = 5 دقائق
وقت القطع = 10 دقائق
ساعات العمل = 8

المحلول:

تخطيط تخطيط القطع.

Lay I - 25 طبقة (مقاسات - 16 ، 18 ، 12 ، 12)
Lay II - 40 طبقة (المقاسات - 10 ، 14 ، 14 ، 12)

وضع أنا:

الحد الأقصى لعدد الملابس في Lay I = 25 × 4 = 100
وضع الوقت لمدة 25 طية = 25 دقيقة
وقت وضع الثوب الواحد = 25/100 = 0.25 دقيقة
وقت الوسم لقطعة ملابس واحدة = 5/100 = 0.05 دقيقة
وقت قطع الثوب الواحد = 10/100 = 0.10 دقيقة
إجمالي وقت المعالجة لـ Lay I = 25 + 5 + 10 = 40 دقيقة
إجمالي وقت المعالجة لكل ثوب = 0.25 + 0.05 + 0.10 = 0.40 دقيقة

لاي الثاني:

الحد الأقصى لعدد الملابس في Lay I = 40 × 4 = 160
وضع الوقت لمدة 40 طية = 40 دقيقة
زمن وضع الثوب الواحد = 40/160 = 0.25 دقيقة
وقت الوسم على ثوب واحد = 5/160 = 0.03 دقيقة
وقت القطع لثوب واحد = 10/160 = 0.06 دقيقة
إجمالي وقت المعالجة لـ Lay II = 40 + 5 + 10 = 55 دقيقة
إجمالي وقت المعالجة لكل ثوب = 0.25 + 0.03 + 0.06 = 0.34 دقيقة

سعة:


السعة / الساعة لـ Lay I = 60 / 0.40 = 150 قطعة ملابس
السعة / اليوم لـ Lay I = 480 / 0.40 = 1200 قطعة ملابس
السعة / الساعة لـ Lay II = 60 / 0.34 = 176 قطعة ملابس
السعة / اليوم لـ Lay II = 480 / 0.34 = 1412 قطعة ملابس
إجمالي الوقت اللازم لإتمام الأمر = 40 + 55 = 95 دقيقة

عدد الآلات:

بعد تحديد نوع المنتج والقدرة الإنتاجية ، يمكن حساب عدد آلات الخياطة ومتطلبات الآلات الأخرى. خلاف ذلك ، يمكن تنفيذه بالعكس ، أي بعد اتخاذ قرار بإنشاء مصنع لعدد معين من الآلات وكذلك نوع المنتج ، يمكن تحديد الإنتاج المتوقع في اليوم.

نوع الماكينات:

تتمثل العملية التالية في تحديد الأنواع المناسبة من الآلات المناسبة لإنتاج الملابس بالإضافة إلى عدد الآلات التي سيتم شراؤها في كل نوع من الآلات. ستكون هذه الخطوة مفيدة لتقدير استثمار رأس المال في الآلات. بصرف النظر عن آلات الخياطة ، قم بإدراج المعدات الأساسية الأخرى مثل طاولات الضغط ، وطاولات الفرش ، والغلاية ، والمولد ، والمفروشات ، إلخ.

متطلبات المواد الخام:

بعد اختيار فئة المنتج والآلات ، يجب إدراج المواد الخام مثل القماش وغيرها من الملحقات والديكورات لجعل الملابس بمتوسط ​​استهلاكها. سيكون هذا مفيدًا في إعداد الميزانية الخاصة بمصادر المواد.

متطلبات مساحة المصنع:

يجب تقدير المساحة اللازمة لإنشاء الآلات والمعدات والمركز الإداري. وفقًا للتقديرات ، يمكن تخطيط تخطيط المصنع.

متطلبات القوى العاملة:

بعد إعداد الماكينة والمواد ، يمكن التخطيط للعمالة والموارد الأولية لصناعة الملابس. يشمل حساب القوى العاملة عدد موظفي المكتب والمشرفين والعاملين. علاوة على ذلك ، يجب عمل تقدير لرواتبهم.

تكلفة المشروع:

لتحديد ميزانية إنشاء صناعة الملابس ، يمكن للمرء أن يعد تكلفة المشروع. للقيام بذلك ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار تقييم إجمالي الاستثمار الرأسمالي ومبلغ EMI وراتب الموظفين وأجور العمال وتكاليف التشغيل.

تدفق العملية الداخلية:

خطط لتدفق العملية المفصل لتنفيذ الأمر. سيسهل ذلك تحديد ما تحتاجه جميع الإدارات لإنشاء والتخطيط لتوظيف الأشخاص وفقًا لذلك.

قائمة الموردين:

يعد اكتشاف الموردين الجيدين والموثوقين للأقمشة والتشطيبات والعناصر الضرورية الأخرى اللازمة لتصنيع الملابس أمرًا بالغ الأهمية لإكمال الطلبات وإرسالها في الوقت المناسب.

تعليقات