القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنيات طباعة الدنيم

طباعة ملابس الدنيم:

دائمًا ما يحظى الدنيم بشعبية كبيرة من منصة العرض إلى الشوارع. يتجه الاهتمام العالمي بالدينيم نحو الصقل والتصميم غير الواضح. أصبحت الأقمشة أفضل مع الظلال والتشطيبات الرائعة والتعزيزات عالية الجودة مثل الطباعة والرسم اليدوي. نشأت التطورات من الخلطات ، الجينز المرن المتخصص ، الدينيم الطبيعي ، والدينيم الأخضر المعاد استخدامه. يبحث قطاع الأعمال عن شيء جديد طوال الوقت ويمكن للمزيجات أن تجلب الأصالة. في هذه الحالة ، تعد الطباعة تقنية مبتكرة لاتجاهات الدنيم. عملية التشطيب هي الجزء الأكثر ضررًا في دورة الإنتاج بأكملها.

طباعة الدنيم

قد تقلل عمليات التشطيب من قوة النسيج بنسبة 50٪ أو أكثر ، مما يؤدي إلى عمر تقني أقل بكثير. إن تطبيق تأثيرات التشطيب بواسطة تقنية الطباعة (التقليدية أو النافثة للحبر) لن يقلل من قوة النسيج وبالتالي يجعل من الممكن للجينز أن يتحمل أكثر من 100 دورة غسيل. بالطبع ، من وجهة نظر الموضة ، يمكن أن يغير هذا مظهر الجينز.
تتم طباعة ملابس الدنيم بشكل أساسي على آلات طباعة شاشة الملابس بعد قطع ألواح الملابس قبل الخياطة. توضع الملابس أو مكونات الملابس على الحنك وتُطبع بشاشات محملة على دائري دوار. تتبع عملية الطباعة عملية تثبيت لإصلاح الأصباغ بالمواد اللاصقة. يتم تطبيق المطبوعات بشكل أساسي على جيوب الورك والدرزات الجانبية والجيب الداخلي والجانب الخلفي من البنطال. اعتمادًا على تصميم الثوب ، يمكن أيضًا تطبيق المطبوعات على الثوب بأكمله.

تقنيات طباعة الدنيم:

تعد طباعة الدنيم مشكلة أخرى يجب أن نكون حذرين بشأنها ، وإلا فقد تكون لديك مشكلة كامنة لا تعرفها حتى فوات الأوان. تعد طباعة التفريغ وطباعة القطيع وطباعة الفراك من الطرق الشائعة المستخدمة في طباعة الجينز. يتم إنتاج أنماط التفريغ عن طريق إتلاف الصبغة الأصلية في المناطق المطبوعة. يمكن تدمير صبغة النيلي بالأكسدة أو الاختزال. هناك أيضًا تقنيات طباعة للأزياء الراقية مطبقة على الجينز بناءً على أصباغ جديدة ذات تأثيرات معدنية وألوان فسفورية وأصباغ متغيرة بصريًا وأصباغ حرارية وصبغات ضوئية. النقش هو أسلوب آخر يسمح بنقش نقش بسيط وكذلك الحصول على أنماط ثلاثية الأبعاد على أقمشة الدنيم. لإنتاج نمط ، يتم تمرير القماش عبر تقويم يعمل فيه وعاء معدني ساخن محفور بالنمط على وعاء ناعم نسبيًا.
بصرف النظر عن تقنيات الطباعة التقليدية ، أصبحت الطباعة النافثة للحبر على جينز الدينيم أكثر شيوعًا. في الواقع ، أصبحت الطباعة النافثة للحبر على الجينز مهمة للغاية ، لتحل محل طباعة الشاشة ببطء. أدى تعدد استخداماته إلى تطوير تصميمات أزياء مبتكرة ، وتغيير طريقة تفاعل مصممي المنسوجات والأزياء مع أقمشة الدنيم ، وتحفيز إبداعهم ضمن إطار رقمي.

يمكن أيضًا طباعة ملابس الدنيم بالنقش بالليزر. إنها واحدة من أسهل تطبيقات الطباعة لملابس الدنيم ، مما ينتج عنه أنماط غير محدودة. تتشابه المزايا الرئيسية لطرق الليزر مقارنة بتقنيات الطباعة التقليدية مع تلك التي توفرها الطباعة النافثة للحبر في محاكاة تأثيرات التشطيب التقليدية وإعادة إنتاج أي نوع من الصور ، وبهتان الألوان والتأثيرات ثلاثية الأبعاد مع تقليل استخدام المياه والطاقة.

تعليقات